تعاون إيراني-بيلاروسي متكامل في القطاع الإقتصادي

تعاون إيراني-بيلاروسي - موقع التجارة ويب - www.alttejarat.com

التجارة ويب – www.alttejarat.com

أكد رئيس اللجنة الدولية في المجلس الوطني البيلاروسي ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية البيلاروسية-الإيرانية، اندريه سافينيك، لدى اجتماعه مع نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون الدبلوماسية الإقتصادية، مهدي صفري، أن “إيران تعد أحد شركاء بيلاروسيا الرئيسيين في المنطقة”.

وتناول اجتماع يوم الخميس (2022/07/14)، مناقشة آخر مستجدات العلاقات الثنائية ومتعددة الأطراف للبلدين لا سيما آفاق وسبل تعزيز التعاون الإيراني-البيلاروسي المتكامل في القطاع الإقتصادي.

وأكد سافينيك على دور ومكانة إيران المتميزة في المنطقة، مصرحا أن إيران وبسبب موقعها الجيوسياسي المهم جدا تعد أحد الشركاء الرئيسيين لبيلاروسيا في المنطقة.

ونوه إلى علاقات التعاون الاقتصادي الثنائي قيد التطوير، لا سيما فيما يتعلق بالتجارة العابرة، وزيادة النشاط في الممر الاقتصادي بين الشمال والجنوب عبر الأراضي الإيرانية، فضلا عن الاقتصادات الصناعية والزراعية المتكاملة لإيران وبيلاروسيا، مؤكدا ضرورة دعم برلماني البلدين المشاريع الاقتصادية الحكومية ومشاريع القطاع الخاص بين البلدين.

إلى ذلك، أشار صفري إلى العلاقات الثنائية في مجال الزراعة، وعبور البضائع البيلاروسية عبر الموانئ الإيرانية، وخطوط السكك الحديدية والطرق البرية الإيرانية إلى دول أخرى، وتبادل التقنيات الجديدة، والإنتاج المشترك للعديد من المنتجات الصناعية والدوائية والطبية وما إلى ذلك، منوها إلى ضرورة اتخاذ إجراءات عملية لتنمية التعاون الاقتصادي الثنائي.

كما أشار نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون الدبلوماسية الاقتصادية إلى عقد الإجتماع الخامس عشر للجنة الاقتصادية المشتركة بين إيران وبيلاروسيا وشيكا، ووصف هذا الحدث بأنه نقطة تحول في التعاون بين البلدين، لا سيما في ظل الظروف الجديدة للمنطقة، ويعد عاملا مهما في رفع مستوى العلاقات الاقتصادية بين إيران وبيلاروسيا، لافتا إلى الأبعاد التطبيقية والتنفيذية التي يتضمنها هذا الإجتماع في إزالة العقبات الموجودة أمام النهوض بالعلاقات الإقتصادية بين البلدين.

وجاء اللقاء في إطار زيارة آندريه سافينيك والوفد المرافق إلى إيران التي تستغرق يومين وتهدف إلى إجراء لقاءات مع مسؤولين إيرانيين من السلطتين التشريعية والتنفيذية وتبادل الآراء حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية البيلاروسية- الإيرانية.

المصدر: قناة العالم

أخبار الاقتصاد – الأخبار الاقتصادية

المنتجات الايرانية- منتجات ايرانية

الاستيراد من إيران – الاستيراد من ايران – استيراد من ايران

 

 

آلة تعبئة مساحيق الغسيل في علب كرتون جرام ذات 6 رأس وزني - المنتجات والماكينات الصناعية الايرانية. (1)

شركة شايگان ماشين ثمين لإنتاج الماكينات الصناعية وآلات التعبئة والتغليف- منتجات ايرانية

منتجات إيرانية - شركة دنيا طب پارسا آذر/بارسا آذر - التجارة ويب www.alttejarat.com

شركة دنيا طب پارسا آذر/بارسا آذر

ماكينة الفلافل المستمرة التلقائية -الاوتوماتيكية المنضدية- سير متحرك – شركة البرز تجهيز الايرانية - موقع التجارة ويب www.alttejarat.com

شركة البرز تجهيز – منتجات ايرانية

التجارة ويبwww.alttejarat.com

قالب نمونه پست شرکت ها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

القائمة
الجودة مع الخبرة والأسعار المعقولة
صناعات التهوية - ماكينات التعبئة - ماكينات تفريخ البيض





 

.  
مشاهدة
close-link