تجارة إيران مع أوراسيا تبلغ أكثر من 4.6 مليار دولار

تجارت ايران مع أوراسيا

التجارة ويب – www.alttejarat.com

قال مدير عام مكتب التعاون الجمركي الدولي إن حجم التجارة بين إيران وأوراسيا في الأشهر العشرة الأولى من العام الايراني بلغ 4 مليارات و 637 مليون و 832 ألف دولار، بزيادة 71٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 مدير عام مكتب التعاون الجمركي الدولي حسين كاخكي: في الأشهر العشرة الأولى من العام الايراني، بلغت تجارة إيران مع الدول الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي 4 مليارات 637 مليون 832 ألف دولار، منها 979 مليونًا و 974 ألف دولارتتعلق بالصادرات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وقد نمت بنسبة 17٪. ومن بين الدول المذكورة في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، روسيا تحتل المرتبة الاولى ومن بعدها ارمينيا تحتل المرتبة الثانية وقيرغيزستان المرتبة الثالثة في توريد السلع من ايران.

وأضاف المدير العام لمكتب التعاون الجمركي الدولي الإيراني: “خلال نفس الفترة، بلغت واردات بلادنا من الدول الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي 3 مليارات و 657 مليون و 857 ألف دولار، بزيادة 67٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي “.

وهكذا، بلغ حجم التجارة الخارجية لبلدنا (الصادرات والواردات) مع الدول الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي في الأشهر العشرة الأولى من العام الايراني 4 مليارات و 637 مليونا و 832 ألف دولار،

وبزيادة 71 ٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي “.

 

 

 

المصدر:وكالة مهر للانباء

أخبار الاقتصاد – الأخبار الاقتصادية

المنتجات الايرانية- منتجات ايرانية

الاستيراد من إيران – الاستيراد من ايران – استيراد من ايران

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

القائمة
الجودة مع الخبرة والأسعار المعقولة
صناعات التهوية - ماكينات التعبئة - ماكينات تفريخ البيض





 

.  
مشاهدة
close-link
error: