نمو أسواق تصدير صناعات البوليمر الإيرانية

صناعات البوليمر الايرانية
صناعات البوليمر الايرانية

غیّرت معظم دول الجوار استراتيجية الاستيراد الخاصة بها وباتت تركز على المنتجات الإيرانية مع انتشار فيروس كورونا و التي اعتادت على تلبية احتياجاتها من بلدان خارج المنطقة.

وقال رئيس مجلس إدارة رابطة الصناعات البوليمرية الايرانية سعيد تركمان اليوم الأحد: إن التعقيدات التي خلفها تفشي وباء كورونا كانت لها تأثيرات عميقة على جميع جوانب الحياة البشرية، بما فيها قطاع صناعة منتجات البوليمر حيث تركت هذه التغييرات بصماتها بشكل محسوس على مختلف قطاعات هذه الصناعة.

واضاف: إنه بعبارة أخرى، عانت الصناعات الموجهة للتصدير من أضرار جسيمة  بسبب قيود النقل ، ومن جهة أخرى غيّرت العديد من بلدان الجوار التي كانت تستورد منتجات البوليمر من البلدان الأخرى استراتيجيتها حيث باتت تركز انتباهها حالياً على المنتجات الإيرانية.

وتابع: تفضّل حالياً معظم الدول المجاورة لإيران شراء ماتحتاجه من السلع من المنتجات الإيرانية ذات الجودة المماثلة وبالتالي فتحت أسواق تصدير جديدة أمام صناعة البوليمر في ايران.

ولفت الى انه من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من هذه الفرصة الجديدة وتوسيع حصة سوق التصدير وزيادة حجم العوائد، ينبغي تصميم برامج أكثر تميزًا ودقة ، لأنه من الواضح أن نتيجة كل هذه الحالات ، إلى جانب استئناف أنشطة الإنتاج السابقة ، هو ارتفاع طلبات العام الجاري بشكل حاد ، لذلك يجب أن يكون هذا القطاع الصناعي قادر على التكيف مع الاحتياجات المتزايدة ومتغيرات السوق بهذه المجموعة من المنتجات.

المصدر: وكالة انباء فارس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

القائمة