مساعد الخارجية الايرانية. التجارة ويب

التجارة ويب – www.alttejarat.com

موسكو: قال نائب وزير الخارجية الإيراني في الشؤون الدبلوماسية الاقتصادية مهدي صفري إن المشكلة الأولى والأكثر أهمية للبلدان الواقعة على حدود بحر قزوين هي أعمال الترانزيت.

وفي تصريح على هامش المنتدى الاقتصادي الثاني لبحر قزوين، قال صفري يوم السبت (الأمس)، إنه من أجل أن تصل طاقة النقل العابر (الترنزيت)من الضائع من 15 مليون طن إلى 30 مليون طن سنويًا بين الدول المطلة على بحر قزوين، يجب إنشاء بنية تحتية مناسبة.

وصرح نائب وزير الخارجية الإيراني في الشؤون الدبلوماسية الاقتصادية أنه يجب معادلة التعريفات التجارية بين الدول المطلة على بحر قزوين، وفي هذا الإطار، من المقرر عقد اجتماع بين دول آسيا الوسطى والدول المطلة على بحر قزوين يوم غد الأحد.

واعتبر صفري توحيد شبكات الكهرباء بين الدول المطلة على بحر قزوين بأنه ثاني قضية هامة، لأنه في المستقبل القريب سيتم نقل الطاقة عن طريق شبكات الكهرباء.

كما قال إن القضية الثالثة المهمة للدول المطلة على بحر قزوين هي التعاون المشترك في مجال المقايضة المالية للنفط والغاز.

وأكد صفري أنه بالإضافة إلى هذه الحالات، فإن التعاون العلمي والثقافي والسياحي وإنشاء الملاحة في بحر قزوين بهدف تعزيز السياحة بين الدول المطلة على هذا البحر مدرجة في جدول الأعمال.

وعُقد المنتدى الاقتصادي الثاني لبحر قزوين في موسكو يومي 5 و6 أكتوبر/تشرين الأول 2022، بحضور النائب الأول للرئيس الإيراني محمد مخبر، ورؤساء الوزراء في الدول الساحلية الأربع الأخرى وهي تركمانستان وجمهورية أذربيجان وكازاخستان وروسيا.

المصدر: إيران برس

شركة كاويان جم سپهر موقع التجارة ويب

شركة كاويان جم سپهر للتصميم وإنتاج الكسارات – منتجات ايرانية

شاي الفاكهة ويتاسيب موقع التجارة ويب www.alttejarat.com

ويتاسيب

مجموعة اسكندري الصناعية – منتجات ايرانية

الماسه ساز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

القائمة
الجودة مع الخبرة والأسعار المعقولة
صناعات التهوية - ماكينات التعبئة - ماكينات تفريخ البيض





 

.  
مشاهدة
close-link
error: