تدشين وتنفيذ مشاريع وطنية برعاية وزارة الطرق والاسكان الايرانية

تم اليوم الخميس تدشين عدد من المشاريع الوطنية التي نفذتها وزارة الطرق والاسكان الايرانية في اربع محافظات هي فارس /جنوب والبرز /شمال غرب/ ومازندران /شمال /وإيلام /غرب/ والايعاز بتنفيذ مشاريع جديدة بحضو ر الرئيس حسن روحاني عبر دائرة الفيديو المغلقة.

وخلال مراسم التدشين التي تمت برعاية الرئيس الايراني حسن روحاني أوعز بتدشين وتشغيل الخط الثاني لسكة حديد كرج – قزوين البالغ طوله 104 كيلومترات ، و 85 كيلومترًا من مشروع طريق سريع ، و 20 كيلومترًا من الطرق الرئيسية ، و 1300 وحدة سكنية لمشروع مهر الاسكاني، وتشييد مجموعة من المباني الحكومية في محافظة إيلام وطريق (ساري – تاكام) السريع ذي الأربعة مسارات بطول 17 كم و 354 وحدة سكنية لمشروع مهر الاسكاني و 16 كم من الطرق السريعة في محافظة مازندران.

همچنین رئیس جمهور دستور آغاز عملیات اجرایی طرح اتصال ایلام به شبکه ریلی کشور، پروژه آزادراه نجف اشرف، احداث ۴۷۰ کیلومتر بزرگراه، راه اصلی و راه فرعی، تعدادی ساختمان عمومی و دولتی و ۹ هزار و ۲۰۰ واحد مسکونی طرح اقدام ملی مسکن را در استان ایلام و آغاز عملیات اجرایی آزادراه قائم‌شهر- ساری و باند دوم محور دزدبن به مرزن‌آباد را صادر کرد.

كما أوعز روحاني بالبدء بتنفيذ مشروع اتصال إيلام بشبكة السكك الحديدية في البلاد ، ومشروع طريق النجف الأشرف السريع ، ومد 470 كم من الطرق السريعة والطرق الرئيسية والثانوية ، وعدد من المباني العامة والحكومية و 9200 وحدة سكنية في محافظة إيلام وبدء تنفيذ مشروع طريق قائم شهر-ساري السريع والممر الثاني لمحور دزدبن إلى مرزن آباد في محافظة مازندران.

وفي اشارته الى الظروف الاقتصادية الصعبة في البلاد ، أعرب روحاني عن شكره لجميع الذين عملوا بجد وبروح جهادية لتنفيذ هذه المشاريع.

وفي الاجمال تم إنفاق 12.285 مليار ريال على ثمانية مشاريع افتتحت رسميًا اليوم ، مما خلق فرص عمل مباشرة لـ 2424 شخصًا.

كما تم تخصيص 95.640 مليار ريال لتنفيذ المشاريع التي أوعز روحاني بتنفيذها اليوم، والتي ستخلق فرص عمل مستدامة لـ 14،530 شخص.

المصدر: وكالة انباء فارس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

القائمة