عمان -سعودية موقع التجارة ويب

التجارة ويب – www.alttejarat.com

تضمن توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شركات عُمانية وسعودية للاستثمار

“عمان” و”العمانية”: وُقّعت اليوم اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين شركات عُمانية وسعودية للاستثمار في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بواحة المعرفة- مسقط، وذلك ضمن زيارة الوفد السعودي برئاسة معالي المهندس عبدالله بن عامر السواحه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات وبحضور صاحب السُّمو السّيد كامل بن فهد آل سعيد رئيس مجلس إدارة مجموعة إذكاء.

حيث تم توقيع اتفاقية بين مجموعة إذكاء وشركة ثقة السعودية، لتعزيز التعاون بين سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية في مجال تطبيق منظومة مطابقة المنتجات والتقييس والمعايرة القانونية، كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة ثقة وشركة رحال بهدف التعاون بين الأطراف لتطوير وتنفيذ أعمال مشتركة فيما بينهم في مجال الخدمات الإلكترونية وتقنية المعلومات وذلك لاستثمار القيم المضافة لدى كل طرف بما يحقق المصالح العامة للجهات المستهدفة.

ومن جانب آخر وقعت شركة أسس العُمانية وشركة حلول السحابة السعودية على مذكرة تفاهم بهدف التعاون المشترك للتسويق المتبادل بين الطرفين في مجال الحلول التقنية السحابية في مجال أنظمة التحول الرقمي لدى أسس وأنظمة الإدارة الصحية لدى شركة الحلول السحابية، وتم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة تم دن العُمانية وشركة جاهز السعودية لدراسة وتقييم سبل التعاون في مجالات خدمات التوصيل.

وقال المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي لمجموعة إذكاء: إن هذا التعاون المشترك يهدف إلى التوسع في أحد أكبر الأسواق الإقليمية نموًّا في منظومة الاتصالات وتقنية المعلومات، مشيرًا إلى أهمية التوسع في مجال الحلول التقنية السحابية وتعزيز التعاون الخليجي وتبادل التجارب والخبرات.

من جانبه وضح أيمن بن عبدالله الفلاج الرئيس التنفيذي لشركة ثقة أن هذا التعاون يعد فرصة مميزة للشركة للتوسع على مستوى الخليج العربي كنقطة بداية، تمهد خطوات الربط التقني على المستوى الدولي بدعم من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.

كما أكد الفلاج أن رغبة الطرفين في التعاون المشترك تعزز للمضي قدما في العمل بمجال مطابقة المنتجات للوصول إلى جهات تقويم المطابقة حول العالم، وبهدف رفع مستوى المنتجات الآمنة وتقليل الوقت وتسريع الإجراءات لفسح المنتجات انطلاقا من سلطنة عُمان وصولا إلى التعاون مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بهدف تحقيق التكامل الإلكتروني وترسيخ التعاون الخليجي الدائم في نمو خدمات الأعمال الرقمية.

وقام الوفد السعودي خلال أمس بزيارة عدد من المنشآت في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات، شملت مركز الابتكار (صناع عُمان)، ومحطة المراقبة الراديوية للخدمات الفضائية، والمركز الوطني للسلامة المعلوماتية، ومختبر الأدلة الرقمية، ومركز ساس، إضافة إلى مجموعة إذكاء.

كما تجول في أركان مركز الابتكار المحتضن للمبتكرين والمستوعب للأفكار الابتكارية، وذلك للتعرف على كل ما يقدمه من خدمات، والذي يعد بيئة فاعلة لتعزيز ثقافة الابتكار في جامعة السلطان قابوس، وهي تطبق أفضل الممارسات والأساليب في ترجمة نتائج البحوث العلمية إلى خدمات ومنتجات من خلال إنشاء شركات ناشئة قائمة على العلوم والتكنولوجيا، وزار محطة المراقبة الراديوية للخدمات الفضائية، واطلع على آليات الرصد الراديوي والطيف الترددي وأجهزة فحص جودة الخدمة في المحطة التي تعد الأولى على مستوى الشرق الأوسط والتاسعة دوليًّا.

كما قام الوفد بزيارة للمركز الوطني للسلامة المعلوماتية للتعرف على تجربة المركز في التصدي للهجمات الإلكترونية، واطلع على آليات العمل في مختبر الأدلة الرقمية، وأهم الخدمات التي يقدمها في مجال التعامل مع الجرائم الإلكترونية وتقديمها للقانون من أجل تطبيق الإجراءات القانونية اللازمة.

وشملت الزيارة كذلك مركز ساس لريادة الأعمال من أجل الاطلاع على تجربة المركز في دعم الشركات التقنية الناشئة منذ إنشائه في عام 2013 والإحصاءات التي تم تحقيقها على مدى السنوات الماضية، ويبلغ إجمالي عدد الشركات التي تم احتضانها 94 شركة تقنية ناشئة بإجمالي قيمة إيرادات تجاوزت 8 ملايين ريال عُماني.

وتعرف الوفد خلال الزيارة على مرتكزات مركز ساس التي تتضمن دعم الشركات التقنية في جميع مراحلها والتركيز على مرحلة النمو، والمساهمة في تحسين بيئة أعمال ومنظومة الشركات التقنية الناشئة، إلى جانب المساهمة في إيجاد فرص عمل للشباب بالشركات التقنية وتوفير التسهيلات الحكومية للشركات التقنية لضمان توسعها في السوق المحلي والإقليمي والعالمي وأهم المبادرات في مركز ساس التي تُعنى بتحفيز البيئة التقنية وتنمية الأعمال وغيرها، واختتم زيارته بجولة في مجموعة إذكاء حيث التقى بعدد من الشركات التقنية.

المصدر: رأس العمان

“مجموعة عديلي الصناعية لإنتاج الماكينات”

مجموعة عديلي الصناعية لإنتاج الماكينات – منتجات ايرانية

طبل فلاكير -طبل Flaker- آلة تجفيف - طبل مجفف - مجفف الأسطوانة - ايده ناب فرايند منتجات ايرانية

شركة ايده ناب فرايند / التصميم والهندسة – منتجات إيرانية

ماكينة قطع الهيدروليكية -آلة قص الهيدروليكية - ماكينات إيرانية – موقع التجارة ويبwww.alttejarat.com

شركة دياني الكبيرة لإنتاج الماكينات – المنتجات الإيرانية

محطة الوقود ذات منصة واحدة– شركة فناوران نفت ابزار الهندسية – شركة إيرانية لإنتاج – محطات وقود الجاهزة مسبقة الصنع

شركة فناوران نفت ابزار الهندسية – منتجات ايرانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

القائمة
الجودة مع الخبرة والأسعار المعقولة
صناعات التهوية - ماكينات التعبئة - ماكينات تفريخ البيض





 

.  
مشاهدة
close-link
error: