.

صناعة السيارات
صناعة السيارة/السيارات
إستخدامات السيارات
السيارة والاقتصاد

.

السيارة هي أداة تتكون من الأجزاء المتعددة الميكانيكية وتعتبر من أهم المخترعات في حياة الإنسان حيث لايمكننا أن نذهب إلى مكان ولانشاهد هذه الآلة والوسيلة. يمكنا أن نعبر عن صناعة السيارات كصناعة نحتاج إليها لإستمرار حياتنا الحالية وإذا لاتوجد هذه الصناعة نتأخر عن حياتنا بهذا الشكل الإعتيادي.


صناعة السيارة/السيارات

يمكننا أن نشير في بداية الأمر إن قصدنا من السيارة هو المركبات وهي تعني أي وسيلة نقل تعمل بالمحرك منها ما يعرف اسم السيارات أو الشاحنات أو طائرات أو السفن أو حتى مركبة فضاء حيث يشترك كلاً منها في مهام نقل الناس والسلع.
إن صناعة السيارات تشتمل على جهات مختلفة وعمليات متنوعة منها:
تصميم السيارات والمنتجات
تصنيع السيارات
تسويق السيارات في الأسواق المختلفة
تصنيع قطع الغيار المتعلقة بالسيارات
تصليح السيارات المعطلة
تطوير تصميم السيارات
والآن نلاحظ إن صناعة السيارات هي صناعة واسعة من حيث الإنتاج والمعامل والعاملين وعدد الذيت يستخدمون السيارات.


إستخدامات السيارات

إن السيارة هي تكون ذات الأنواع المختلفة ومنها السيارات الشخصية والصغيرة والسيارات الكبيرة كالحافلات والشاحنات وإلخ. وإذن وحسب نوع السيارة، تستخدم السيارة في نقل الأشخاص بشكل عادي وبواسطة السيارات الخاصة أو السيارات الأجرة للذهاب إلى العمل أو إلى مكان يريد الشخص وأيضا تستخدم الحافلات لنقل الركاب داخل المدينة أو للسفر وتعتبر من وسائل النقل العام وبعض السيارات التي تسمي بالشاحنات تستخدم لنقل البضائع والسلع في الحجم الكبير وتعتبر من أبرز الأدوات والأجهزة في الدول بسبب دوره الخاص والمهم في نقل مايحتاج الناس إليه لإستمرار حياتهم من المواد الغذائية أو البضائع والسلع.
كما قرأنا إن السيارة وصناعة السيارات تلعب دوا مهما في كل البلاد والإنتباه إليها لأنها تتأثر في إقتصاد البلاد مباشرا.


السيارة والاقتصاد

كما أشرنا سابقا إن صناعة السيارة تلعب دورا مهما جدا في الاقتصاد والآن نريد أن نشير إلى نأثير السيارات على إقتصاد الدول.
في البداية علينا أن نذكر إن بناء مصانع السيارات تسبب توطيف العمال / العاملين كثيرا في هذا المجال وفي أجنحة مختلفة بشكل مباشر وغير مباشر ومن ناحية أخرى يمكننا أن نشير إلى إستثمارات لتطوير هذه الصناعة ودورها في الاقتصاد.
من ناحية أخرى نشاهد الإستثمارات والأموال المخصصة لبناء الطرق وهذا الأمر يؤدي إلى توطيف كثير من العاملين وبعد بناء الطرق لاتنتهي هذه العملية فهذه الطرق تحتاج إلى التصليح والتطوير والسيارة هي سبب إستمرار عمل العمال وتتأثر على نسبة البطالة في البدان المختلفة.
وفي المجال الآخر نشاهد أسواق السيارات والذين ينشطون في هذا المجال.
ولكن من ناحية إنتاج السلع وبيعها في الأسواق المختلفة نلاحظ الناس يصنعون وينتجون محاصيلهم في مدينة صغيرة بعيدة عن الأسواق الكبيرة ولكنهم يقومون بتصدير منتجاتهم إلى الأسواق بالسرعة عن طريق استخدام السيارات لنقل البضائع والسلع.

 

 

موقع التجارة ويب www.alttejarat.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

القائمة