“أرامكو” تشتري 70% من أسهم “سابك” بقيمة 69.1 مليار دولار

أرامكو

اشترت شركة “أرامكو” السعودية 70% من شركة صناعة البتروكيماويات “سابك” بقيمة إجمالية قدرها 259.1 مليار ريال (69.1 مليار دولار)، وفق البيانات المنشورة على موقع السوق السعودية “تداول”، اليوم الأحد. (الدولار يساوي 3.75 ريال سعودي).
وذكرت قناة “العربية”، أنه تم تنفيذ 4 صفقات خاصة بقيمة إجمالية بلغت 69.1 مليار دولار، ولم يتم الإعلان عن الجهة التي قامت بعملية الشراء، إلا أن كافة المعطيات تشير إلى أن وراء هذه الصفقات شركة أرامكو.
ونقلت القناة عن الشركة القول: “إن إتمام الصفقة يسير حسبما هو مخطط له، ومن المرجّح إكمالها قبل نهاية الربع الثاني من العام الجاري، وتم الحصول على جميع الموافقات النظامية اللازمة، وأنها ستعلن عن إتمام الصفقة في الوقت المناسب”.
كانت أرامكو السعودية قد أعلنت في شهر مارس الماضي أن استحواذها على 70% من رأسمال شركة صناعة البتروكيماويات سابك من صندوق الاستثمارات العامة، صندوق الثروة السيادي للمملكة، على مسار الإغلاق في الربع الثاني.
وفي شهر نوفمبر من العام الماضي توصلت شركة “أرامكو” السعودية لاتفاق مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي لإجراء تعديل في شروط سداد شراء حصة صندوق الاستثمارات العامة البالغة 70%، في الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”.

المصدر: أ.ش.أ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

القائمة