آلاف المشاريع الصناعية قيد الانجاز في ايران

قال المشرف على وزارة الصناعة والتعدين والتجارة الايرانية حسين مدرس خياباني ان آلاف المشاريع الصناعية قيد الانجاز في البلاد حالياً.

واضاف مدرس خياباني، في تصريحه على هامش تفقد شركة سباهان لانتاج البطاريات وتدشين المرحلة الثالثة بهذا المجمع الصناعي في اصفهان /وسط ايران/ اليوم الخميس، مشيرا الى إطلاق قائد الثورة تسمية (النهضة الانتاجية) على العام الجديد (الايراني بدأ في 20 آذار/ مارس)، إن ثمة 12500 مشروع انتاجي بنسبة 60 بالمئة و 3800 مشروع بنسبة 80 بالمئة و 200 مشروع بنسبة تفوق 80 بالمئة يتم انجازها حاليا حيث سيتم تدشين هذه المشاريع بشكل اسبوعي لغاية ايلول/ سبتمبر عام 2021 .

وتابع: إن كلفة تنفيذ هذه المشاريع تبلغ نحو 1700 تريليون ريال. 

وشدد ان سياسة وزارة الصناعة تقوم على الدعم الشامل للمنتجات الوطنية وعازمة على الحد من السلع المستوردة التي يمكن تصنيعها محليا حيث أغلقت الباب أمام استيراد نحو 600 سلعة خلال العام الجاري.

ونوه الى تدشين مشروع لرفع الطاقة الانتاجية في مجمع مباركة لانتاج الصلب في اصفهان اليوم بكلفة استثمارية تبلغ 6 تريليون ريال وكذلك استثمار مرحلة اخرى بهذا المجمع بكلفة 10 تريليون ريال.

وعدّ المشاريع الاستثمارية والصناعية الجديدة بأنها تدلل على عجز اميركا وحلفائها في مخططاتهم بايقاف عجلة التقدم والازدهار بل تستمر مسيرة التنمية بذات السرعة في ايران.

المصدر: وكالة انباء فارس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

القائمة